أفضل وأسوأ 5 تعاقدات قام بها أبراموفيتش في 10 أعوام مع تشيلسي

«2013-08-23 »

«عدد مرات القراءة :4042»

أفضل وأسوأ 5 تعاقدات قام بها أبراموفيتش في 10 أعوام مع تشيلسي
DPA ©

أفضل وأسوأ 5 تعاقدات قام بها أبراموفيتش في 10 أعوام مع تشيلسي

أكمل الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنكليزي العقد الأول له بتملكه النادي اللندني، الذي استحوذ على أسهمه في عام 2003 وحقق معه الكثير من النجاحات، وجعله يصبح أحد موازين القوى في أوروبا.



رجل الأعمال الروسي صاحب الشركات وحقول النفط إبراموفيتش يبلغ من العمر 46 عاما، أي أن تملك تشيلسي وهو في سن الـ36 فقط، وكان حينها صاحب العقد الأغلى في بريطانيا على مستوى بيع وشراء الأندية.



"يوروسبورت عربية" تستعرض أفضل 5 صفقات قاما بها أبراموفيتش في 10 سنوات من تملكه لتشيلسي وبالمقابل أسوأ 5 تعاقدات في عهده.

أفضل 5 تعاقدات:

جوزيه مورينيو: قدوم البرتغالي جعله يكون أفضل مدرب في تاريخ تشيلسي فنجح بتحقيق أول لقب للدوري منذ 50 عاماً، وصنع معه فريقاً صلباً استطاع مواصلة تحقيق الألقاب حتى بعد رحيله

ديدييه دروغبا: قدوم الفيل الإيفواري من مارسيليا ساهم بأن يجعله أحد أفضل المهاجمين في تاريخ تشيلسي، رجل النهائيات كما يطلق عليه، بدأ بطلاً وأنهى مسيرته بطلاً بتحقيق حلم تشيلسي بلقب دوري الأبطال.

كلود ماكليلي: النجم الفرنسي أحد أفضل لاعبي الارتكاز في العقدين الأخيرين، لاعب لا يعوض فرّط به ريال مدريد ونجح بتقديم إضافة رائعة لتشيلسي جعلت منه حجر أساسي بتحقيق لقبين للدوري الإنكليزي.



آشلي كول: صفقة دبرت من مورينيو كسب بها أفضل ظهير أيسر على مستوى إنكلترا، صداع الجهة اليسرى انتهى بقدوم "آش" من الغريم آرسنال الذي خسر لاعب بقيمة وثبات مستوى كول.

خوان ماتا: نجم فالنسيا أتى بتوصية فيلاش بواش وسرعان ما أصبح اللاعب الأكثر تأثيراً بالفريق اللندني، تأقلم بشكل سريع حتى جعلت منه يحقق جائزة أفضل لاعب لتشيلسي للموسم الماضي.



أسوأ 5 تعاقدات:

خوان سباستيان فيرون: لم يكن النجم الأرجنتيني باللاعب المؤثر في مانشستر يونايتد ورغم هذا تعاقد معه تشيلسي، ليكون أحد أكثر الصفقات المخيبة حتى أن اللاعب نفسه يصفها بأضعف تجربة احترافية له.

اندريه شيفشينكو: "الكونكورد" الأكراني أتى نجماً من ملعب سان سيرو بصفقة قياسية جعلته الأغلى بتاريخ التشيلسي آن ذاك بـ32 مليون، ولكن شيفا لم يستطع إثبات نفسه والعقم الهجومي صاحبه حتى رحيله.

شون رايت فيليبس: النفاثة الإنكليزية أتى إلى تشيلسي بصفقة تجاوزت الـ25 مليون يورو، لكن هذا المبلغ الكبير لم يكن لأكثر من لاعب بديل وغير مؤثر فغادر كما أتى بلا أي تأثير على الفريق الأزرق.



أدريان موتو: النجم الروماني أتى في 2004 باختيار كلاوديو رانييري، وبخلاف تواضع مستوى الروماني، لم يكتفي بذلك بل الغي عقده بسبب تعاطيه "للكوكاكيين" مما تسبب بإيقافه وبالتالي ألغي عقده بلا تعويضات.



فيرناندو توريس: أيضاً مهاجم آخر يفشل في تشيلسي، أغلى صفقة في تاريخ الكرة الإنكليزية كانت الأكثر إحباطاً للجماهير الزرقاء التي كانت تنتظر "النينو" الهداف الذي لم يعرف طريق الشباك مقارنة بلاعب بقيمته الفنية التي كان عليها في ليفربول ومقارنة بصفقته القياسية.



0