برشلونة يهدف التأكيد امام السيتي .. وسان جيرمان في نزهة امام ليفركوزن

«2014-03-12 »

«عدد مرات القراءة :744»

 برشلونة يهدف التأكيد امام السيتي .. وسان جيرمان في نزهة امام ليفركوزن


سيهدف برشلونة الاسباني لتأكيد تفوقه علي ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي عندما يستضيفه في اياب دور الـ16 لدوري ابطال اوروبا، فيما سيكون باريس سان جيرمان الفرنسي في نزهة حقيقية امام ضيفه باير ليفركوزن الالماني.

وتعد مسألة التأهل للدور ربع النهائي عمليا محسومة للبي اس جي بعد فوزه الساحق الشهر الماضي في لقاء الذهاب على ملعب باير ليفركوزن الألماني برباعية نظيفة، وبدرجة أقل لبرشلونة بفوزه خارج قواعده أيضا على مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين نظيفين.

فرغم انتصار برشلونة المستحق وسيطرته على مجريات اللعب في ملعب الاتحاد وتسجيله لهدفين بواسطة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي داني ألفيش، إلا أنه يعاني من انتكاسه كبيرة على مستوى الأداء في الليجا، ليتراجع بدوره للمركز الثالث بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

وخسر الفريق الكتالوني مرتين في آخر ثلاث جولات أمام ريال سوسييداد 1-3 والسبت أمام المتواضع بلد الوليد 0-1 ، لتتراجع بقوة فرص احتفاظه بلقب الدوري المحلي.

وسيواجه برشلونة منافسا أكثر قوة يوم الأربعاء بملعب كامب نو، مع عودة الأرجنتيني سرخيو أجويرو، الذي لم يخض لقاء الذهاب.

ورغم خسارته قبل جولتين وتعادله في الجولة قبل الماضية ثم انتصاره السبت أمام ستوك سيتي بهدف وحيد ليحتل الترتيب الرابع في البريميير ليج، إلا أن السيتيزنس لم يفقدوا فرصهم في اللقب حيث تتبقى لهم ثلاث مباريات مؤجلة سيصعدوا بها للصدارة حال الفوز بها.

فيما سيخوض باريس سان جيرمان مباراة شبه مضمونة على ملعبه حديقة الأمراء يوم الأربعاء أمام باير ليفركوزن، بعد الفوز ذهابا برباعية بقيادة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صاحب الهدفين.

ولن تكون مهمة المدرب لاوران بلان صعبة على الإطلاق، خاصة وأنه عزز انفراده بصدارة الليج آ بفوزه الاخير والرابع على التوالي أمام باستيا بثلاثية، ليقترب أكثر من الاحتفاظ باللقب، مبتعدا بفارق سبع نقاط عن موناكو الوصيف.

وأصبح الفريق الفرنسي قريبا من التأهل لربع نهائي التشامبيونز ليج للعام الثاني على التوالي، وخاض إجمالي 27 مباراة في أوروبا على ملعبه دون هزيمة.



0


الكلمات الدلالية