رقصات تقليدية وكرنفالات سامبا في افتتاح مونديال البرازيل 2014

«2014-03-14 »

«عدد مرات القراءة :2891»

 رقصات تقليدية وكرنفالات سامبا في افتتاح مونديال البرازيل 2014
DPA ©

كشف رئيس الشركة التي تعاقدت معها اللجنة المنظمة المحلية من أجل تنظيم مراسم افتتاح مونديال البرازيل لكرة القدم 2014 على استاد أرينا ساو باولو ، إن احتفالية من 25 دقيقة تتضمن رقصات محلية وكرنفالات سامبا ستكون هي الحدث الأبرز يوم 12 يونيو المقبل.
 
وأضاف المدير التنفيذي لشركة (تيم سبيريت) ألان سيمرمان أن الاحتفال سيتضمن أيضا عروضا تمثيلية بكرة القدم ، وسينتهي بعرض المطربتين جنيفر لوبيز وكلاوديا ليتي ومطرب الراب الأمريكي بيتبول ، الذين سيقدمون أغنية المونديال "وي آر ون" أو "نحن واحد".
 
وفي تصريحات نشرتها اليوم صحيفة (فوليا دي ساو باولو) البرازيلية ، كشف سيمرمان أن الاحتفال ، الذي سيشارك به نحو 1200 شخص ، من فكرة المدير الفني السابق لسيرك دو سوليه ، الإيطالي فرانكو دراجوني.
 
وبحسب الصحيفة البرازيلية ، قرابة 60 بالمئة من المشاركين في الحفل من المتطوعين من منظمات غير حكومية ومدارس رقص وسيرك ، تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما.
 
واعترف سيمرمان أن الفنانين لن يحصلوا على أجر ، لكنه أكد أن ذلك العمل سيحسن من قدراتهم الفنية ويفتح أمامهم أبواب المستقبل.
 
وقال المسؤول "البرازيل لديها مواهب كثيرة ، لكن ربما لا يزال ينقصها القدرات الفنية"، مؤكدا أن المتطوعين سيحصلون على "تأمين صحي ، وزي رسمي ، ووجبات طعام ، ووسيلة نقل ، وشهادة بالمشاركة قيمتها كبيرة".
 
ولن يتضمن حفل الافتتاح خطاب لرئيسة البرازيل ديلما روسيف ، أو لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر.
 
وكشف بلاتر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) هذا الأسبوع خلال مقابلة في برلين "سننظم حفل الافتتاح بشكل لا يتضمن خطابات".
 
ويهدف الفيفا إلى تجنب أي صافرات استهجان محتملة ، مثل التي تعرض لها روسيف وبلاتر خلال افتتاح بطولة كأس القارات 2013


1